الشباب الرواد يستعرضون مشاريعهم في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان :

عرض مجموعة من الشباب الرواد ابتكاراتهم اليوم في مدينة صنعاء في إطار الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

واستعرض تسعة من الشباب في حفل أقيم في صنعاء تحت شعار ” أنا الريادي” تسعة مشاريع ابتكارية في مجال التعليم والتسويق الإلكتروني والتجارة و استيراد الذهب البديل وغيرها من المشاريع الإبداعية الابتكارية.

وحضر الحفل رواد أعمال يمنيين ومدراء شركات تجارية يمنية.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة الهام الثقافية “إن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف رواد الأعمال الموجودين بالحاضنة الشباب على رجال الأعمال، وتقديم مشاريع هؤلاء الشباب للحاضرين”.

من فعالية الشباب الرواد في صنعاء – عدسة مراسل ” المشاهد”

وأضافت المعمري لـ”المشاهد” أن مشاريع الشباب الابتكارية تحتاج إلى تسويق لتصبح واقعاً، متمنية أن تسهم الفعالية المقامة اليوم “في خلق علاقة واسعة بين الشباب الرواد مع رجال الأعمال لتنفيذ مشاريعهم”.

إقرأ أيضاً  بدعوة من جماعة الحوثي… مظاهرة في صنعاء تنديداً بمقتل "سليماني"

وأشارت المعمري إلى أن هذه الفعالية تمهيد للأسبوع العالمي لريادة الأعمال المقرر انعقاده من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري؛ لتطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة في المجال التقني والتنموي والتجاري حسب تعبيرها.

وأدت الحرب خلال السنوات الخمس ومازالت إلى توقف الكثير من الأنشطة الابتكارية في اليمن، ويعاني الآلاف من الشباب اليمني المبتكر من الإهمال وعدم التشجيع وتقديم الدعم من الحكومة في الوقت الحالي وفي عهد كل الحكومات السابقة، الأمر الذي أدى إلى هجرة الكثير منهم إلى الخارج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي