fbpx

تعز ..القطاع الخاص ينشئ معهدا للتعليم التقني في ” الشمايتين”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري


أفتتح أمس بمديرية الشمايتين ” جنوب غرب تعز ” المعهد التقني الصناعي في منطقة دبع الداخل .
وأوضح بيان صادر عن مكتب اعلام مديرية الشمايتين حصل ” المشاهد” على نسخة منه ان المعهد أنشئ على نفقة رجل الأعمال الحاج/ عبدالكريم الأسودي وبنفقة تشغيلية بلغت 20 مليون ريال قدمت من رجل الاعمال/ عبدالجبار هائل سعيد .
الدكتور/ عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة أشار لدى افتتاح المعهد رسميا بأنه نقلة نوعية في بنية التعليم في محافظة تعز بشكل عام ومديرية الشمايتين بشكل خاص .

مشيرا الى ان وجود هذا المعهد في هذه المنطقة سيخفف على الكثير من الطلاب عناء المسافة وسوف يحفز الكثير منهم للتعليم
من جانبه قال عميد المعهد عبدالإله سلام الدبعي إن إنشاء المعهد التقني الصناعي في هذه المنطقة سيسهم رفع مستوى الوعي لدى شباب المنطقة وتهيئة فرص العمل من خلال التعليم الفني ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة تأهيلا جيدا .
يشار إلى أن كثير من المعاهد التقنية التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بتعز توقفت بسبب الحرب وعادت بعضها للعمل بعد تحرير مناطق واسعة من محافظة تعز فيما لاتزال بعض وحدات من الجيش الوطني بتعز تتخذ من بعض المعاهد مقرات لها وابرزها المعهد التقني الصناعي بمنطقة الحصب بمدينة تعز وشكلت مؤخرا لجنة لإستلام المعهد من قيادة الشرطة العسكرية لتسليمه لعمادة المعهد خلال االفترة المقبلة كما قال مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتعز المهندس قائد الصلوي ل” المشاهد” .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة