المشاهد نت

مواجهات بين مسلحي الحوثي والقوات الحكومية بتعز

تعز – سالم الصبري

شهدت عدة جبهات عسكرية بمدينة تعز (جنوب غربي ) اليمن أمس مواجهات مسلحة إثر هجوم مسلحي جماعة الحوثي على مواقع القوات الحكومية شرق المدينة وغربها وشمالها .
وأوضح ناطق محور تعز العقيد عبد الباسط البحر ان الجيش تصدى لهجوم مسلحي جماعة الحوثي على مواقعه في. شرق وشمال في كل من منطقتي كلابه والحمد واجبرهم على التراجع كما تصدى الجيش الوطني لهجوم قوات الحوثي على منطقة الصرمين بالجبهة الشرقية.
إلى ذلك لقى 5 من عناصر جماعة الحوثي مصرعهم وأصيب 9 أخرون مساء امس في كمين للجيش الوطني شمال شرق مدينة تعز .

واضاف البحر لــ “المشاهد” أن قوات الجيش نصبت كمينا محكما لعناصر جماعة الحوثي التي حاولت التسلل إلى محيط مستشفى الحمد بالقرب من جولة القصر الجمهوري، وفرزة صنعاء ما أدى إلى مقتل 5 وإصابة 9 آخرين من عناصرها ، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
وأضاف البحر : عقب ذلك قامت مسلحين حوثيين بشن قصف كثيف باستخدام قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة من مواقعها في سوفيتل والسلال استهدف مناطق أحياء كلابة والزهراء.في شمال شرق المدينة .
مشيرا الى أن قوات جماعة الحوثي لجأت بعد خسارتها في الميدان إلى قصف الاحياء السكنية والقرى الآمنة والاهلة بالسكان في تعز بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ المدفعية الصاروخية ” كاتيوشا ” كما في بداية الحرب وأيامها الأولى في تعز وتساقطت هذه القذائف على المدنيين في التحرير الأسفل وسط المدينة وفي عصيفرة والمطار القديم وبير باشا وتسبب في مقتل وأصابة العديد من المواطنيين بينهم أطفال ونساء . وبحسب ناطق محور تعز العسكري فان قذائف الحوثي استهدفت أيضا المدارس كما حصل أمس في مدرسة في القبيطة ومنازل المواطنين في الصلو وجبل حبشي والضباب وراح ضحيتها أكثر من 8 أطفال بين شهيد وجريح في خلال 48 ساعة فقط.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

إلى ذلك قالت جماعة الحوثي ان عناصرها افشلوا محاولة تقدم لمن اسموهم ” مرتزقة العدوان ” في الضباب بمحافظة تعز
ونقل موقع ” أنصار الله ” التابع لجماعة الحوثي عن مصدر عسكري تأكيده سقوط قتلى وجرحى في صفوف من اسماهم ” الخونه ” خلال إفشال محاولة التقدم في جبهة الضباب وفرار من تبقى منهم.

مقالات مشابهة