المشاهد نت

احتراق وتضرر 30 منزلاً في مديرية “دار سعد” بعدن

عدن – بديع سلطان :

أدت المواجهات العسكرية التي شهدتها منطقة المحاريق في مديرية دارسعد بمدينة عدن (جنوب اليمن)، فجر الإثنين، إلى احتراق وتضرر نحو 30 منزلاً لمواطنين مدنيين.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد”: إن قوات الحزام الأمني ووحدات من إدارة الأمن بعدن داهمت المنطقة بحثًا عن مسلحين، واستخدمت أسلحةً متوسطةً تسببت في تضرر منازل المواطنين.

وكانت قوات من الحزام الأمني قد داهمت منطقة المحاريق مساء أمس الأحد، وقوبلت بمقاومة من مسلحين مجهولين يحتجزون شقيق قائد قوات الحزام الأمني في أبين، صالح السيد.

واستمرت المواجهات بين الجانبين حتى فجر اليوم الإثنين، وأسفرت عن إصابة 7 جنود من قوات الطوارئ، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

واتهم بيان إدارة أمن عدن عناصر تخريبية في مديريتي دارسعد والشيخ عثمان بإثارة الفوضى وزعزعة الأمن في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف البيان الذي حصل لـ”المشاهد” على نسخة منه أن إدارة الأمن دفعت بتعزيزات من قوات الطوارئ والدعم الأمني ومكافحة الإرهاب وكتيبة حزم 4 إلى مديريات دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة، وسيطرت على الوضع الأمني في تلك المناطق.

وأكدت اعتقال عددٍ ممن وصفتهم بـ”البلاطجة المطلوبين أمنياً” بعد مواجهات معهم امس .

يشار إلى أن مدينة عدن شهدت مواجهات عسكرية في أغسطس الماضي بين قوات تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات حكومية خلفت العشرات من الضحايا من المدنيين، وانتهت بسيطرة قوات الانتقالي على المدينة .

مقالات مشابهة