تدريب الف شاب من رواد الأعمال في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان :

افتتح مجلس ريادة الأعمال العالمي، اليوم الإثنين، دورات تدريبية لما يقارب 1000 من الشباب اليمني بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في العاصمة صنعاء.

وقال الدكتور عبدالناصر الحمادي رئيس مجلس ريادة الأعمال في اليمن، إن الهدف من هذا الأسبوع هو دمج الشباب اليمني بشكل فاعل في الحياة العامة؛ لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع ودفع هذه المبادرات نحو آفاق أرحب.

وأضاف الحمادي لـ”المشاهد” أن المجلس يسعى للتعاون الخلاق مع مجتمع الأعمال والشركات المحلية في مشاريع ريادية مدروسة ومدعومة استشاريا وفنياً، مشيراً إلى أن إقامة دورات تدريبية، وورش العمل لحوالى 1000 من الشباب اليمني (طلاب- رواد أعمال) تأتي في هذا الإطار.

إقرأ أيضاً  الحكومة اليمنية: خطف القاطرة البحرية" رابغ-3 " ينسف جهود عملية السلام

وأوضح الحمادي، أن دعم المشاريع الصغيرة للشباب، يساهم في مكافحة الفقر والتخفيف من الأعباء والآثار الجانبية للأوضاع الراهنة، مؤكدا على أن المجلس سيكون حلقة الوصل بين رواد الأعمال ومؤسسات التمويل الأصغر وصانعي القرار والمنظمات المحلية والدولية المهتمة بهذا المجال.

وسوف تستمر فعاليات التدريب لمدة أسبوع، وحسب القائمين على الفعالية سوف تتنوع فقراتها بين ورش عمل ومحاضرات لرواد وخبراء واستشاريين، بالإضافة إلى ندوات مختلفة تصب في توجيه الشباب نحو الأعمال الريادية القابلة للاستدامة.

وتحتفل 177 دولة خلال فترة بين 24- 18 نوفمبر من كل عام بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، منها اليمن من خلال فعاليات وندوات تعريفية وأيضاً عرض تجارب شباب رواد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي