المشاهد نت

روضة الأطفال الوحيدة بالضالع مهددة بالإغلاق

الضالع – ابراهيم ناجي :

تعاني روضة الأطفال الحكومية الوحيدة في محافظة الضالع (جنوب اليمن ) من نقص كبير في الكادر التدريسي، مايهدد حسب إدارة الروضة بتوقف العمل فيها.

وحذرت مديرة الروضة مجيدة قائد مثنى من توقف العمل في الروضة في الأيام القادمة إذا لم تحل مشكلة النقص الكبير في المربيات من قبل مكتب التربية بالمحافظة.

واضافت مثنى لــ”المشاهد” أن مكتب التربية بمحافظة الضالع قام بنقل خمس مربيات من الروضة إلى مدارس أساسية في المحافظة، لافتاً إلى إن الروضة لم يتبق فيها سوى خمس مربيات من أصل عشر.

واشارت مثنى أن الروضة فيها ازدحام كبير وطاقتها الاستيعابية 150 طفلاً وطفلة، بينما المسجلون هذا العام وصل إلى 273 طفلاً وطفلة.

ولفتت مثنى إلى أن الروضة فيها أربع قاعات وتحتاج إلى زيادة في عدد القاعات كي تستوعب العدد الكبير للأطفال المسجلين في الروضة، مضيفة أن ذلك يؤثر على التحصيل الدراسي والمهاري للأطفال وكذلك في الجانب الترفيهي

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة
روضة الأطفال الوحيدة بالضالع مهددة بالإغلاق
روضة الاطفال الوحيدة بمحافظة الضالع عدسة مراسل ” المشاهد”

وحملت مثنى الجهات المسؤولة في المحافظة تجاهل حل مشاكل الروضة الوحيدة في المحافظة من حيث توسعتها وتوفير الكادر التدريسي وصرف رواتب الموظفين في الروضة.

وأشارت مثني إلى أن وضع الأطفال الصحي في الروضة مهدد بالأمراض نتيجة رمي النفايات والمخلفات الأخرى من القمامة جوار الروضة والذي أصبح حسب قوله مقلباً معتمداً.

وناشدت مثنى السلطة المحلية في المحافظة بسرعة التجاوب لحل مشاكل الروضة قبل أن تتوقف عن العمل.

وكانت السلطة المحلية بالضالع قد افتتحت روضة خاصة بالأطفال بمدينة الضالع عام 2011 م، بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية كأول روضة أطفال منذ إنشاء المحافظة عام 98م .

مقالات مشابهة