المشاهد نت

عدن :أزمة مياه خانقة في منطقة” البريقة “

عدن – بديع سلطان :

يعاني أهالي مديرية البريقة بعدن (جنوب اليمن)، من أزمةٍ خانقة في خدمات المياه منذ نحو أسبوعين كاملين، في ظل تدهورٍ عام للبنية التحتية.

وقال مسؤول المحطة التحويلية الرئيسية بمدينة البريقة المهندس نصر عبدالله لــ”المشاهد”: إن السبب الرئيسي لأزمة المياه يكمن في انقطاع الكهرباء المتكرر مما يعرقل ضخ المياه إلى خزانات الجبل التي بدورها تضخها إلى مناطق المواطنين.

وأشار إلى أن ما فاقم الأزمة انتهاء عقد إحدى المنظمات الخيرية التي كانت قد وفرت مولدات كهربائية تساعد على ضخ المياه وارتفاع المنسوب في الخزانات، وأصبحت المحطة بدون مولد.

وأكد أن المحطة لديها مولدين كهربائيين عاطبين منذ أكثر من عامين، وبحاجة ماسة إلى صيانة دورية، وشراء بعض قطع الغيار لتشغيلها.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

من جانبه قال رئيس المجلس الأهلي في مديرية البريقة محمد عاطف العنتري لـ”المشاهد”: إن المحطة بحاجة إلى ربط دائم للكهرباء وتشغيلها 24 ساعة لتغطي احتياجات المنطقة، في ظل ازدياد سكاني ملحوظ.

وناشد العنتري الجهات المسؤولة للنظر إلى معاناة أبناء البريقة بأسرع وقت ممكن، والتدخل لحل مشكلة المياه المستمرة منذ أسبوعين.

وأصبح منظر مواطني البريقة وهم يتناقلون عبوات المياه ويقومون بتعبئتها من أماكن بعيدة، بسياراتهم وعرباتهم مألوفًا خلال الأسبوعين الماضيين.

يذكر أن العديد من خدمات البنية التحتية في مدينة عدن متوقفة ومنعدمة أو تعاني انقطاعات متكررة، في ظل سيطرة كاملة للقوات الموالية للمجلس الانتقالي على المدينة منذ أحداث أغسطس الماضي مع القوات الحكومية.

مقالات مشابهة