المشاهد نت

ضبط 170 مخالفة تجارية في سقطرى

سقطرى – احمد السقطري:

أعلن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة سقطرى عن ضبط 170 مخالفة تجارية خلال العام الجاري.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة يحيي الحامد أن مكتب الصناعة تمكن من خلال اللجان الرقابية من ضبط 170 مخالفة تجارية من شهر يوليو إلى شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف الحامد لـ”المشاهد” أن المخالفات التجارية تتمثل في 67 مخالفة بيع مواد منتهية بقيمة إجمالية تصل إلى مليونين وثلاثمائه و86 مخالفة، في زيادة الأسعار المقرة من مكتب الصناعة والتجارة، و17 مخالفة نقص في الأوزان.

وأكد الحامد أن المكتب سوف يقوم في الفترة القادمة بحملة بالتعاون مع الأمن، وسوف تشمل كافة المحلات والأسواق التجارية لضبط أي مخالفات تجارية، وخاصة في زيادة الأسعار، مطالباً من المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تجارية يواجهونها.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأشار إلى أن المكتب “يبذل قصارى جهده بشكل يومي في سبيل تعزيز الرقابة على الأسواق لمنع استغلال المواطنين في الأسعار، خاصة مع عدم استقرار العملة، وحماية المستهلك من المواد المنتهية أو التي لم يتم تخزينها بالشكل الصحيح”.

يشار إلى أن هناك ضعفاً في الأداء الرقابي على المنتجات الغذائية في مختلف المحافظات اليمنية منذ اندلاع الحرب، ساهم بشكل كبير في عمليات تزوير تواريخ انتهاء المنتجات التجارية المختلفة، وخاصة منها الغذائية والدوائية، وهو مايسبب الكثير من المشاكل الصحية للمواطن نتيجة استهلاك مواد غذائية أو دوائية منتهية .

مقالات مشابهة