المشاهد نت

جماعة الحوثي: لدينا وثائق ترد على اتهامات الأمم المتحدة لنا

صنعاء – عبدالله غيلان :

اتهمت جماعة الحوثي الأمم المتحدة بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في مناطق سيطرتها.

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لجماعة الحوثيين عبدالمحسن الطاووس أن المنظمات الدولية الإنسانية والتابعة للأمم المتحدة تتلاعب بالمساعدات الإنسانية المقدمة لليمن .

وأضاف الطاووس في لقاء متلفز بثته قناة “المسيرة ” التابعة لجماعة الحوثي اليوم أن المنظمات الدولية لاتلتزم بالقوانين التي فرضتها جماعته في توزيع المساعدات.

وقال الطاووس إن لديهم وثائق تكشف زيف اتهامات الأمم المتحدة لحكومة الحوثيين،
بعد اتهام مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أورسولا مولر أمس الجمعة في مداخلتها في جلسة لمجلس الأمن الدولي، الحوثيين بالتدخل في العمليات الإنسانية، والتأثير باختيار المستفيدين من تلك المساعدات والشركاء المنفذين، و إلزام المنظمات للعمل في ظروف تتناقض مع المبادئ الإنسانية.

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد صادرت في أوقات سابقة مساعدات إنسانية لمنظمات دولية كانت في طريقها إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة حسب تقرير منظمات حقوقية وإنسانية محلية.

وتسببت الحرب المستمرة في اليمن للعام الخامس- وفقا للأمم المتحدة – بواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم في وقت ارتفعت أعداد السكان الذين يعانون من “ضائقة غذائية” إلى 24 مليون شخص، بينهم 10 ملايين بحاجة ماسة إلى مساعدات ملحة للبقاء على قيد الحياة.

مقالات مشابهة