المشاهد نت

الحكومة توجه بصرف مرتبات العسكريين المتأخرة


عدن – بديع سلطان:

وجهت الحكومة، الاثنين، بصرف مرتبات العكسريين ورجال الأمن الجنوبيين، بعد لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك، بممثلين عن الوقفة الاحتجاجية التي نُفذت، الأحد، أمام قصر معاشيق بعدن.
وقال النقيب منصور حيدرة، أحد المحتجين، لـ”المشاهد” إن وفداً من ممثلي المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، التقوا رئيس الحكومة الذي وجه بصرف مرتبات 3 أشهر ماضية.
وأكد أن العسكريين المحتجين أعلنوا إنهاء الوقفة الاحتجاجية والاعتصام أمام قصر معاشيق، بعد الاتفاق على صرف المرتبات، مشيراً إلى احتمال عودة المحتجين للتظاهر في حالة لم تفِ الحكومة بوعودها.
وكانت الهيئة العليا للعسكريين ورجال الأمن في الجيش الجنوبي، نفذت وقفة احتجاجية، أمس الأحد، للمطالبة بصرف المرتبات المتأخرة منذ 3 أشهر، وحذرت من مماطلة الحكومة، وهددت باقتحام القصر الرئاسي في معاشيق.
يذكر أن مرتبات كثير من المرافق العسكرية والأمنية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، توقفت بعد أحداث ومواجهات أغسطس الماضي، حيث اتهم “الانتقالي” الحكومةَ بالتعمد بإيقاف الرواتب.
وينظر المجلس الانتقالي إلى أن الحكومة اليمنية عادت إلى عدن، بحسب اتفاق الرياض، لصرف مرتبات العسكريين ومنتسبي المرافق الأمنية، وتوفير الخدمات العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة