المشاهد نت

“الشارع”: موزع الصحيفة بتعز مايزال معتقلاً

تعز – سالم الصبري

قالت صحيفة الشارع الأهلية إن موزع الصحيفة زكريا الياسري ما يزال معتقلاً لدى الشرطة العسكرية بتعز، في حين قال الناطق الرسمي باسم محور تعز العسكري عبد الباسط البحر إن ما قامت به الأجهزة المختصة بتعز ضد صحيفة “الشارع” يتوافق مع القوانين النافذة.

وأوضحت صحيفة الشارع أن جنوداً يتبعون الشرطة العسكرية قالت بأنهم “يدينون بالولاء للتجمع اليمني للإصلاح” قد اعتقلوا ظهر أمس موزع الصحيفة زكريا الياسري، وصادروا نسخ الكمية المخصصة من عدد أمس للتوزيع في المدينة.

واتهم الناطق الرسمي البحر في مقال نشر على صفحته في فيس بوك رصده “المشاهد” صحيفة الشارع بأنها “من الأدوات التي تمثل رافداً معنوياً وإعلامياً للعدو” حد وصفه، معتبراً أن هذا الإجراء يخدم مصلحة المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب والجيش في الدفاع عن الوطن ومشروع الدولة.

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

وأوضح بأن المتابع لصحيفة الشارع منذ إعادة إصدارها يجد بأنها موجهة ضد الجيش الوطني وضد محافظة تعز تحديداً وتقوم بدور خطير في التحريض ضد الجيش، وبث الشائعات والأكاذيب بشكل ممنهج لصالح العدو، وتحولت إلى وسيلة تنفذ دور أجهزة الدعاية لصالحه، في وقت يخوض فيه الجيش الوطني معركة تستوجب شحذ الهمم وتوحيد الصفوف.

صحيفة الشارع أوضحت في بيان لها بأنه تم الإفراج على “الباص” وسائقه، إلا أنه تم نقل “زكريا” و”سامي”، ودراجته، إلى مكان مجهول، ولم يسمح بزيارتهما كما لم يتم الكشف عن سبب احتجازهما، ويعتقد أنهم نقلوهما إلى مقر الشرطة العسكرية في تعز، فيما قال سائق “الباص” الذي أفرج عنه أن الجنود كانوا يتواصلون مع قيادة المحور العسكري لنقل “زكريا” و”سامي” إليه.

مقالات مشابهة