المشاهد نت

اليوم.. تدشين رحلات اليمنية عبر مطار الريان الدولي

صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، تدشين رحلاتها المدنية من وإلى مطار الريان الدولي بمدينة المكلا في حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وقالت الشركة في منشورٍ على صفحتها بالفيسبوك، رصده “المشاهد”: إن خط تشغيل أولى رحلاتها ستنطلق من مطار القاهرة الدولي وصولاً إلى مطار الريان.

وأشارت إلى أن ذات الرحلة ستغادر الريان إلى سيئون، ثم إلى مطار سقطرى، وستعود مرةً أخرى إلى سيئون، قبل أن تعود إلى مطار القاهرة الدولي.

وكانت وزارة النقل اليمنية قد أعلنت، قبل أسبوع، إعادة تشغيل مطار الريان الدولي بعد 4 أعوام ونصف من التوقف منذ 2015.

ودعت هيئة الطيران المدني والأرصاد اليمنية، في تعميم عبر صفحتها على الفيسبوك، شركات الطيران والمنظمات الإنسانية الأممية والدولية، لتسيير رحلاتها الجوية، مشيرةً إلى أن ساعات عمل المطار تبدأ من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، كمرحلة أولى، وهو ما يعني عدم تسيير واستقبال رحلات ليلية من المطار.

إقرأ أيضاً  تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج

يُذكر أن تأهيل الصالات الخارجية لمطار الريان تم في أبريل الماضي، بدعم من الإمارات العربية المتحدة، ومن شأن إعادة تشغيله لتخفيف الضغط على مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت ذاتها، ومطار عدن الدولي بالعاصمة المؤقتة، اللذين يعتمد عليهما اليمنيون في السفر عبرهما إلى الخارج، منذ إغلاق مطار صنعاء الدولي.

ويملك اليمن 8 مطارات دولية، في صنعاء وعدن والمكلا وسيئون والغيظة وسقطرى وتعز والحديدة.

مقالات مشابهة