المشاهد نت

رئيس لجنة إعادة الانتشار يعبر عن قلقه إزاء مايحدث في الحديدة

الحديدة – منال قايد :

عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الفريق (المتقاعد) ، أبهيجيت غوها، عن القلق إزاء تصاعد العنف الذي شهدته محافظة الحُديدة والمناطق المحيطة بها في الأيام القليلة الماضية

وأضاف ابهجيت في بيان أن الزيادة في عدد الغارات الجوية التي نُفذت خلال الـ 72 ساعة الماضية تتناقض بنحوٍ جلــّي مع الهدوء النسبي بعد إنشاء نقاط المراقبة.

وقال غوها “إن القلق يُساوره حيال الخسائر في الأرواح التي أُفيد بوقوعها ومعاناة الشعب اليمني بسبب هذه الهجمات”، مشيرا إلى أنها تهدد أيضا سلامة أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي الجهة المسؤولة عن مراقبة وقف إطلاق النار.

إقرأ أيضاً  بن مبارك يناقش في السعودية جهود السلام والتحديات الاقتصادية

و حث رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار جميع الأطراف على الإمتناع عن أي عملٍ قد يتعارض مع أحكام وروح اتفاق استكهولم، وعلى تجنب المزيد من تصعيد الموقف، داعياً إلى استخدام آلية التهدئة التي أنشئت بدعم من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) لحل الخلافات ودعم الجهود المستمرة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحديدة.

يشار إلى أن لجنه إعادة الانتشار كانت قد أنهت قبل أسابيع تثبيت نقاط المراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة بعد أشهر من اللقاءات بين الطرفين .

مقالات مشابهة