وصول 128 أسيراً حوثياً إلى مطار صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مطار صنعاء

الحديدة- منال قايد :

وصل 128 أسيراً حوثياً اليوم إلى مطار صنعاء بعد الإفراج عنهم من السلطات السعودية.

وكان التحالف العربي قد أعلن أمس عن عزمه إطلاق سراح 200 أسير حوثي، وتسيير جسر جوي إلى مطار صنعاء لنقل المرضى الذين تستدعي حالاتهم السفر إلى الخارج.

ورحبت منظمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوسيط في عملية الإفراج في تغريدة لها على تويتر بذلك، معتبرة هذه الخطوة مبادرة تراعي الاعتبارات الانسانية”، من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم”.

من جهته رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفث بالمبادرة السعودية بالإفراج عن أسرى من جماعة الحوثي معتبراً ماقامت به السعودية خطوة تثبت إجراءات التهدئة.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأممي يصل مطار صنعاء برفقة منسقة الشؤون الإنسانية

ودعا غريفيت في بيان عن مكتبه جميع الأطراف إلى الاستمرار في العمل نحو الإيفاء بالتزاماتهم في إطلاق سراح كافة المحتجزين على خلفية الصراع طبقًا لاتفاقية استوكهولم.

وتأتي هذه الخطوات حسب مراقبين في إطار لقاءات سرية بين قيادات حوثية ومسؤولين سعوديين بوساطة عمانية قد تفضي إلى اتفاق نهائي من خلال التوصل إلى تفاهمات حول مختلف القضايا منها وقف الغارات الجوية.

و شهد الأسبوع الماضي أحداثاً ساخنة، فقد وصل إلى العاصمة صنعاء المبعوث الأممي مارتن غريفث، حيث أعرضت جماعة الحوثي عن استقباله، في تعبير منهم عن سخطهم، بعد إحاطته الأخيرة، ما اضطره إلى المغادرة بعد أقل من اثني عشر ساعة من وصوله .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي