المشاهد نت

“هدى الصراري” تكشف عن مشاريعها الحقوقية القادمة

عدن – فاروق محمد :

قالت ورئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري إن ترشيحها لجائزة “مارتن اينالز” 2020م هو من قبل منظمات دولية عملت معهم في رصد الانتهاكات الإنسانية في السجون السرية بمدينة عدن.

وأضافت الصراري لـ”المشاهد” أن ترشيحها للجائزة سوف يفتح مجالاً واسعاً للعمل الحقوقي بالنسبة لها “وتقديم مزيدٍ من الأعمال الرائدة التي تخدم الضحايا وتدافع عن قضاياهم سعياً لإنصافهم” معتبرة ترشيحها للجائزة مع ثلاث مرشحات من جنوب افريقيا والمكسيك، شهادة تعتز بها ويتعز بها كل مدافع عن حقوق الإنسان.

وأشارت الصراري إلى أن جائزة مارتن اينالز تعتبر أكبر جوائز تمنح في مجال حقوق الإنسان، وتمنح للمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يخاطرون بحياتهم، وتتركز أعمالهم بصفة عامة في عالم حقوق الإنسان.

وأكدت الصراري أن مشاريعها الحقوقية القادمة تتنبي العمل في الملفات الشائكة في اليمن حسب وصفها، مثل الإخفاء القسري والاعتقالات بدون أدلة من جميع أطراف الصراع في اليمن، وإنشاء قاعدة بيانات للانتهاكات في كافة المحافظات اليمنية بالتشبيك مع كل المهتمين والعاملين في مجال حقوق الانسان في اليمن .

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

لافتة إلى أن أهم عمل حقوقي في القادم هو الكشف عن مصير المخفيين قسراً وجمع الأدلة على كل الجهات التي قامت بالإخفاء القسري، وتقديمهم للمحاكمة.

يشار إلى أن الإعلان عن الفائزين بجائزة “مارتن اينالز” 2020م سوف يكون في فبراير القادم بحفل في مدينة جنيف.

وكان قد أُعلن من قبل إدارة جائزة “مارتن اينالز” قبل يومين عن ترشيح المحامية هدى الصراري مع ثلاث أخريات للجائزة.

وفازت المحامية هدى الصراري في إبريل الماضي من العام الجاري بجائزة الأورورا للصحوة الإنسانية، ضمن فائزين بالجائزة المعروفة (بجائزة نوبل لحقوق الإنسان) للعام 2019، وتمنح لرواد العمل الإنساني حول العالم.

مقالات مشابهة