المشاهد نت

مطارالريان : المرحلة الأولى للعمل تبدأ من السادسة صباحًا الي السادسة مساءً

صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :

نفى مدير عام مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت أنيس باصويطين: مايتم تناقله عن توقف الرحلات الجوية من المطار إلى المطارات الأخرى خارج وداخل اليمن.

واضاف باصويطين لـ”المشاهد ” أن المطار يعمل بكل طاقاته وقدراته، ويتم تسيير الرحلات منه عبر الحجز من الخطوط الجوية اليمنية إلى مختلف المطارات المحلية والخارجية.

وقال باصويطين إن هيئة الطيران المدني أصدرت تعميماً بهذا الشأن، تضمن دعوة شركات الطيران والمنظمات الإنسانية الأممية والدولية، لتسيير رحلاتها الجوية من وإلى المطار، لافتاً إلى أن التعميم تضمن أيضًا ساعات عمل المطار والتي تبدأ من السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً، كمرحلة أولى.

إقرأ أيضاً  احتراق ناقلة نفط غرب لحج

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد أعلنت، الأربعاء الماضي، تدشين رحلاتها المدنية من وإلى مطار الريان الدولي بمدينة المكلا في حضرموت، عقب إعلان وزارة النقل اليمنية قبل نحو أسبوعين إعادة تشغيل مطار الريان الدولي بعد 4 أعوام ونصف من التوقف منذ 2015.

يُذكر أن المطار كانت تسيطر عليه القوات الاماراتية منذ اكثر من 4 سنوات.

ويوجد في اليمن 8 مطارات دولية، في صنعاء وعدن والمكلا وسيئون والغيظة وسقطرى وتعز والحديدة، ومازالت 4 مطارات متوقفة عن العمل منذ اندلاع الحرب هي مطار الحديدة وتعز والغيظة ومطار صنعاء الذي تم استئناف العمل فيه مؤخرا فقط لرحلات الطيران الخاصة بنقل المرضى.

مقالات مشابهة