السعودية تعلن عن نزع أكثر من 9 آلاف لغم في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – فاروق محمد :

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” اليوم عن نزع أكثر من تسعة آلاف لغم وعبوة متفجرة زرعتها جماعة الحوثي في عدة مناطق كانت تسيطر عليها في اليمن.

وقال مدير عام مشروع مسام السيد أسامة القصيبي في تصرحيات صحفية نشرها موقع “مسام” على الإنترنت إن عدد ماتم نزعه من ألغام ومتفجرات خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي بلغ تسعة آلاف ومائة وخمسة وثمانين لغمًا وذخيرة غير منفجرة.

وأضاف القصيبي أن فرق المشروع الهندسية تمكنت منذ انطلاق المشروع في يونيو 2018 ولغاية يوم 28 نوفمبر 2019 من نزع مائة وأحدعشر ألفاً وثلاثمائة وأربعة وتسعين لغما، وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة.

إقرأ أيضاً  قصة خمسينية في تعز تخوض تجربة عمل جديدة

وبلغ عدد ضحايا الألغام في اليمن التي زرعتها جماعة الحوثي في محافظة الحديدة وتعز وعدن والضالع وشبوة ولحج ومأرب وصنعاء والبيضاء ألفاً وأربعة وثلاثين ضحية، وتأتي تعز الأولى في عدد المصابين بـأربعمائة وسبع عشرة ضحية، تليها مأرب بـمائة وستة وثلاثين، لحج خمسة وثمانين، والجوف خمسة وثمانين، البيضاء سبعين، عدن إحدى وستين، شبوة إحدى وخمسين، الضالع ستة وثلاثين، صنعاء ستة وثلاثين، وأبين بستة وعشرين، حسب إحصائية سابقة لتحالف رصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي