محافظ تعز: لجنة رئاسية للتحقيق في مقتل العميد الحمادي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي سوف يصدر قراراً بتشكيل لجنة من الجهات العليا للتحقيق في في مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي، بحسب ما نقله مكتب إعلام محافظة تعز عن المحافظ شمسان.

وكان قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل قد طالب محافظ تعز عقب الحادث بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث ونتائجه وتداعياته .

وماتزال ظروف “اغتيال” العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع غامضة حتى الآن.

وقال محور تعز العسكري في بيان نعي العميد عدنان الحمادي إنه توفي إثر تعرضه لطلق ناري .

مؤكدا أن قيادة محور تعز ستبذل كل جهودها لمعرفة ملابسات حادثة الاغتيال الآثمة التي لم تتضح مجرياتها بعد، منوها إلى أن التحقيقات الفورية قد بدأت للكشف عن ملابسات الحادث .

والعميد الركن عدنان الحمادي من مواليد عام 1968م في قرية يافق بني حماد مديرية المواسط محافظة تعز.. متزوج وأب لخمسة أبناء، اثنان ذكور وثلاث إناث.

إقرأ أيضاً  تهجير أكثر من 65 أسرة في محافظة الضالع

التحق بالكلية الحربية عام 1984م وتخرج منها عام 1987م برتبة ملازم ثاني.

حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية وكذا عدة شهادات تخصصية دروع، صاعقة، مظلات، شهادة قائد كتائب دروع، وقادة ألوية دروع من معهد الثلايا بعدن.

حاصل على شهادة ماجستير علوم عسكرية من الأكاديمية العسكرية العليا كلية القيادة والأركان صنعاء عام 2007، وحاصلا على عدة أنواط وأوسمة عسكرية.

شغل العديد من المناصب منها قائدا لسرية مشاه وقائدا لسرية دبابات إلى عام 1999، ثم رئيسا لعمليات كتيبة دبابات إلى 2005، ثم نائبا لتدريب اللؤاء من 2007 إلى 2009.

بعد ذلك تم تعينه مديراً للمركز التدريبي لمعسكر الحمزة في إب إلى عام 2011، ثم مدير مكتب قائد اللواء 35 مدرع إلى 2012، ثم قائدا لكتيبة دبابات وقائدا لمعسكر الشهيد لبوزة إلى شهر مارس 2015، وفي نهاية شهر مارس 2015 صدر قرارا جمهوريا بتعيينه قائداً للواء 35 مدرع .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي