غريفيث يبحث في مسقط والكويت فرص السلام باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مازن فارس

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الثلاثاء، مع قيادات في جماعة الحوثي بالعاصمة العمانية مسقط، ومع مسؤولين في الكويت، فرص السلام ووقف الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقال رئيس وفد الجماعة محمد عبدالسلام، في تغريدة مقتضبة على صفحته في تويتر، رصدها “المشاهد”، إنه التقى المبعوث الأممي وناقش معه المستجدات السياسية.

وأشار عبدالسلام إلى أن اللقاء بحث آفاق عقد جولة مشاورات سياسية شاملة بعد وقف العدوان (إشارة إلى التحالف العربي) وفك الحصار. حد تعبيره.

وفي الكويت؛ التقى “غريفيث” – في لقاءين منفصلين – بالشيخ خالد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، والسفير أحمد ناصر الصباح مساعد وزير الخارجية.

إقرأ أيضاً  محافظ تعز ينفي تشكيل اللجنة الخاصة بقضية مقتل العميد الحمادي

وقال مكتب المبعوث في تغريدة على حسابه في تويتر إن “غريفيث” ناقش فرص السلام في اليمن، كما عبر عن تقديره لدور الكويت كمؤيد للسلام في المنطقة”.

وتسعى الأمم المتحدة، لإقناع الأطراف المتنازعة في اليمن (الحكومة الشرعية والحوثيين) للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب في البلاد.

وكان المبعوث الأممي قد تحدث في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي (22 نوفمبر الفائت) عن مؤشرات وصفها بالإيجابية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة وإنهاء الحرب في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي