تعز ..خطة للقضاء على الإزدواج الوظيفي بالرقم الوطني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

بدأ مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة تعز بتنفيذ خطة القضاء على الإزدواج الوظيفي من خلال الرقم الوطني الموحد .
وقال مدير مكتب الخدمة المدنية بتعز فضل الشيباني لـ” المشاهد” ان المكتب يعمل بوتيرة عالية لإستكمال خطته التنفيذية لتنظيم قاعدة البيانات الموحدة لموظفي السلطة المحلية والمركزية عبر إدخال بيانات البطاقة الشخصية الإلكترونية للموظف .
مضيفا انه تم تدوين الرقم الوطني كركيزة أساسية والتي على ضوئها سيتم القضاء على الأسماء الوهمية والمزدوجة والمنقطعين.
مشيرا أن هذه الخطوة تاتي بناءا على تعميم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بخصوص إضافة الرقم الوطني الموجود بالبطاقة الإلكترونية إلى كشف الراتب
موضحا : ان المكتب بعد أن قام بطلب نسخ ورقية للبطاقة الشخصية الإلكترونية من جميع الموظفين في السلطة المحلية ، يقوم حاليا بتدوين الأرقام الوطنية الموحدة بدقة عالية والتأكد من صحة البيانات الشخصية.
مؤكدا ان المكتب بصدد إستكمال عملية إدخال البيانات ومعالجتها آليا في جهاز واحد معتبرا أن هذا الإجراء سيسهم في كشف الازدواج الوظيفي منوها بهذا الصدد أنه تم إنجاز إدخال بيانات مكاتب السُلطة المحلية و 50% من موظفي التربية والتعليم الذي يشكل العدد الأكبر من المُوظفين.
جدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اصدرت قبل اشهر تعميما لجميع مكاتب الوزارة في المحافظات لإضافة الرقم الوطني إلى كشوفات رواتب الموظفين لكشف الأسماء المزدوجة واسقاطها

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي