المحويت… بازار ترويجي للأعمال النسوية ضمن حملة الـ 16 يوماً

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعات – عصام صبري:

أقيم في محافظة المحويت (شمال غرب صنعاء) يوم مفتوح للنساء، ضمن فعاليات حملة الـ16 يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.
وعرضت نساء نازحات وأخريات مستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي، منتجاتهن في بازار ترويجي نظمه فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة المحويت.
وقالت رئيسة فرع الاتحاد ابتسام الصنعاني، في تصريح لوكالة “سبأ” التابعة لجماعة الحوثي، إن “فعاليات الـ16 يوماً متواصلة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دعم المرأة ومناصرة قضاياها”. مبينة أن “الأنشطة تتضمن لقاءات وزيارات وجلسات توعوية تقيمها المساحة الآمنة للنساء والفتيات بفرع الاتحاد”.
ونوهت بـ”تزايد الزائرات لمعرض منتجات المستفيدات، والذي يتضمن تسويق وبيع المشغولات اليدوية والبخور والعطور ومنتجات شعبية أخری تعزز من تشجيع المرأة وتمكينها اقتصادياً عبر مشاريع ذاتية صغيرة تدر دخلاً مادياً، وتحقق فرص عمل للعديد من المتضررات من الوضع الاقتصادي الراهن”.
ودعت الصنعاني “أبناء المجتمع إلی دعم البازار النسائي، وتشجيع المستفيدات بشراء منتجاتهن من الملبوسات والأقمشة وغيرها من الأشغال اليدوية، بما يساعدهن علی تبني مشاريع خاصة تمكنهن من إعالة أسرهن، وكسر حاجز الحاجة والمعاناة المعيشية”

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي