المشاهد نت

جماعة الحوثي تغلق عدداً من المقاهي في صنعاء

صنعاء – عصام صبري :

أغلقت جماعة الحوثي عدداً من المقاهي التي يرتادها الشباب في أحياء العاصمة صنعاء اليوم .

وأفاد مصدر محلي لـ”المشاهد”، بأن مسلحين حوثيين أبلغوا إدارة مقهى بيت المعرفة وكوفي كونر، بأن عليهم منع اختلاط النساء والرجال، فيما قاموا بإغلاق عدد من المقاهي الصغيرة في أحياء حدة والأصبحي والخمسين، بحجة الإختلاط”.

وتزامنت حملة إغلاق المقاهي الشبابية في صنعاء مع الذكرى الثانية لمقتل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، حيث كثفت جماعة الحوثي من إجراءاتها الأمنية، ومنعت أية تجمعات تحسباً لوقوع أي تظاهرات إحتجاجية.

وبررت وزارة السياحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما تقوم به جماعة الحوثي ،بأنه “نزول ميداني للرقابة على المنشآت السياحية، وأنه يأتي ضمن اختصاصاتها للرقابة على هذه المنشآت”.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية عن الدراما اليمنية في رمضان

وأشارت الوزارة في بيان نشرته وكالة “سبأ” التابعة لجماعة الحوثي أن ” إقفال بعض المنشآت يأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتطبيق القانون، من خلال إقفال المنشآت غير المصرحة أو المخالِفة لقوانين مزاولة المهنة، وأن وزارة السياحة ستستمر في هذه الإجراءات دون تهاون”.

ولفت البيان إلى أن “أي إشارة سلبية أو ضجيج إعلامي مضاد لهذه الإجراءات القانونية لا يأتي إلا ممن لم يعوا معنى وجود مؤسسات وطنية تتحمل مسؤولياتها وتؤدي واجباتها”.

وسبق أن قام الحوثيون بإغلاق عدد من المقاهي في صنعاء القديمة ومناطق حدة خلال العامين السابقين بحُجة منع الاختلاط.

مقالات مشابهة