المشاهد نت

تعز .. مسيرة جماهيرية تطالب بتقديم قتلة العميد الحمادي إلى العدالة

تعز – سالم الصبري

طالبت المسيرة الجماهيرية التي دعا لها عدد من الناشطين والحقوقيين بتعز بتشكيل لجنة تحقيق متخصصة ومحايدة لكشف غموض وملابسات جريمة إغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، مؤكدين في الوقت نفسه رفضهم لأي محاولة للإلتفاف على الحقيقة بتشكيل لجان تفتقد للنزاهة والحياد حسب وصفهم .

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من شوارع تعز شعارات تتضمن الإنتصار لمشروع الدولة بقيمها ومبادئها ودماء قادتها، معتبرين أن هذه المسيرات والفعاليات الإحتجاجية ستستمر تعبيراً عن الرفض الشعبي للجريمة الآثمة وإدانتها .

كما عبر المشاركون عن الرصيد النضالي والوطني الذي قدمه العميد الحمادي في الدفاع عن تعز بشكل خاص واليمن بشكل عام ضد جماعة الحوثي، منوهين أنه تشبع بمبادئ الحق، وآمن بحلم الدولة ودافع عنها، وشارك في تأسيس النواة الأولى للجيش الوطني في تعز وقاده إلى النصر.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع «بنكي صنعاء وعدن» عن قراراتهما الأخيرة

مشيرين إلى أن عملية اغتياله هي محاولة لكسر صمود أبناء تعز واليمن، واستمراراً في التواطئ لضرب المشروع المدني الكبير الذي طالما حلم به العميد الحمادي حسب قولهم.

و ألقت جريمة إغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بظلالها على المشهد العام في تعز واليمن بشكل عام، ورغم أن الرئيس عبد ربه منصور هادي شكل أمس لجنة رئاسية للتحقيق في حادثة إغتيال العميد الحمادي إلا أن العديد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تسير في اتجاه التصعيد وإقامة وقفات إحتجاجية واعتصامات مفتوحة للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق متخصصة ومحايدة للوصول الى منفذي الجريمة وتقديمهم إلى العدالة كما قال عدد من ناشطي المجتمع المدني لـ”المشاهد” ِ

مقالات مشابهة