المشاهد نت

إشهار” الائتلاف الوطني الجنوبي” بمحافظة حضرموت

سيئون- عصام صبري :

أقيم في مدينة سيئون حفل إشهار فرع “الائتلاف الوطني الجنوبي” بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في المحافظة.

وفي حفل الإشهار ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن أهداف الائتلاف وأنشطته في الفترة المقبلة، وقال أمين عام “الائتلاف الوطني الجنوبي” محمد بامقاء إن “الائتلاف الوطني الجنوبي يضم كافة الطيف السياسي والثوري الجنوبي، ويعترف بحق الآخر الجنوبي في المشاركة، ولايدعي احتكار تمثيل الجنوب”.

وفي كلمة السلطة المحلية لمحافظة حضرموت، أوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، بأن” السلطة المحلية في حضرموت مظلة لجميع المكونات”، لافتاً إلى أن “الائتلاف سيكون انطلاقة العمل السياسي في حضرموت والذي سيظهر كل الأصوات والاتجاهات بالمحافظة”.

وتجمع عدد من مناصري مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، أمام مكان انعقاد حفل إشهار الائتلاف الوطني الجنوبي في مدينة سيئون، في وقفة احتجاجية عبروا فيها عن رفضهم لإنعقاد الحفل في مدينة سيئون.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

واتهمت وسائل إعلامية تابعة للمجلس الانتقالي القوات الحكومية في مدينة سيئون بإعتقال عدد من مناصري الانتقالي، على خلفية مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية بمدينة سيئون رفضاً لإشهار الائتلاف الجنوبي.

وتأسس الائتلاف الوطني الجنوبي في مدينة عدن أواخر إبريل الفائت، كمكون سياسي مناهض لأي مكون يدّعي تمثيله لأبناء الجنوب اليمني .

ويضم الائتلاف الوطني الجنوبي في هيئة رئاسته مسؤولين حكوميين وأعضاء ممثلين عن أحزاب سياسية ومكونات متعددة، وتم اختيار أحمد صالح العيسي المنتمي لمحافظة أبين الجنوبية رئيساً للائتلاف.

ويرى مراقبون أن انعقاد حفل إشهارالائتلاف الوطني الجنوبي يأتي بعد أيام من حملة إعلامية مضادة إستهدفت رجل الأعمال أحمد العيسي الذي نشب بينه وبين رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلافات حادة على خلفية إجراءات إصلاحية يعتزم الأخير أن يجريها لتنظيم استيراد المشتقات النفطية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

مقالات مشابهة