المشاهد نت

عدن: حملة أمنية لمنع الدراجات النارية

عدن - صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :


انطلقت في عددٍ من مديريات محافظة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الأحد، حملاتٌ أمنية لضبط الدراجات النارية غير المرقمة وقطع السلاح غير المرخصة.

وقال قائد معسكر الدعم والإسناد “الحزام الأمني” بمحافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، محسن الوالي لـ”المشاهد”: إن الدراجات النارية تُستخدم في تنفيذ الكثير من حوادث الاغتيالات؛ ولهذا جاءت الحملة لضبط أصحاب الدراجات المجهولة.

وأضاف أن الحملة جاءت بتوجيهاتٍ من قيادة التحالف التحالف العربي، وقيادة الدعم والإسناد في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع.

وأشار الوالي إلى خطورة هذه الدراجات؛ وهو ما دفع بقيادة الدعم والإسناد لإعداد خطة مدروسة لوقف توريد الدرجات، إلا أنها وُجدت معارضة ومماطلة من جهاتٍ مسؤولة.

وأكد قائد ألوية الدعم والإسناد أن هدف الحملة غير مقتصر في القضاء على حوادث الاغتيالات، بل تتعداها للحد من الإزدحام المروري الذي ينتج عن تكاثر تواجد الدراجات النارية في مدينة عدن، وسببت إزعاجًا كبيرًا لخطوط السير وحركة المركبات.

إقرأ أيضاً  بعد تعز.. تزايد الإصابات بـ«الكوليرا» في صنعاء

من جهته قال المتحدث باسم إدارة أمن عدن، عبدالرحمن النقيب لـ”المشاهد“: إن تنظيمات إرهابية تقف خلف تلك الاغتيالات.. مشيرًا إلى تبني تنظيم داعش -حتى الآن- عملية واحدة.

وأضاف النقيب أن أجهزة الأمن مازالت تتحرى عن مرتكبي هذه الجرائم، لافتًا إلى وجود معلومات عن بعض المتورطين، لن نفصح فيها حتى يتم الوصول إليهم ومن ثم سنعلن عنهم رسمياً.

وكانت مدينة عدن شهدت خلال الأسبوعين الماضيين حوادث اغتيالات استهدفت ضباط أمن، ومدنيين، حيث قُتل مديرا البحث الجنائي في مديريتي المنصورة خورمكسر، صلاح الحجيلي وسالم لهطل، بالإضافة إلى عدد من المدنيين كان آخرهم امرأة ورجل، في حادثين منفصلين، مساء أمس السبت.

يشار الي ان اكثرد 32 من ائمه المساجد في عدن تم اغتيالهم ولم يتم الكشف حتي الآن عن منفذي عمليات الاغتيالات.

مقالات مشابهة