fbpx

11 حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير في أمانة العاصمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء – رفيق الحمودي:

قال وزير الصحة والسكان في حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، الدكتور طه المتوكل، إن حالات الوفاة بإنفلونزا الخنازير H1N1، منذ بداية العام الجاري، بمديريات العاصمة صنعاء، بلغت 11 حالة.
وأضاف المتوكل، في تصريحٍ لـ”المشاهد”، أن عدد حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد والاشتباه بوباء إنفلونزا الخنازير، في مختلف المحافظات، بلغ أكثر من 100 حالة، مؤكداً أن معظم حالات الإصابة تتركز في مديريات العاصمة صنعاء.
وأشار إلى أن معظم حالات الإصابة تعد حالات اشتباه، منوهاً بهذا الصدد إلى أن ما يزيد من معاناة اليمنيين هو منع وصول الكثير من الأدوية، ومنها لقاحات فيروس إنفلونزا الخنازير.
وكان الناطق باسم وزارة الصحة لدى الحوثيين، الدكتور يوسف الحاضري، قال إن عدد حالات الوفاة بلغ 151 حالة، خلال العامين الأخيرين وحتى مطلع ديسمبر الجاري، مشيراً إلى أن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالمرض، خلال الفترة نفسها، بلغ أكثر من 500 حالة إصابة.
وأضاف الحاضري لـ”المشاهد” أن معظم حالات الإصابة تتركز في محافظات صنعاء وعمران وصعدة وإب، ومؤخراً في ذمار، لافتاً إلى أن هناك حالات تتوفى ولم يتم الإبلاغ عنها رسمياً، داعياً إلى ضرورة إدخال الأدوية واللقاحات الطبية، ومنها لقاحات فيروس إنفلونزا الخنازير، إلى البلاد.
وأكد أن الحالات الجديدة المكتشفة بداية ديسمبر، ظهرت بشكل واضح وملفت في صنعاء، مضيفاً: تم تسجيل حالات الوفاة خلال الأسبوعين الأخيرين فقط.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة