fbpx

الشئون الاجتماعية بعدن : حالات الرعاية الاجتماعية بحاجة لإعادة النظر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – بديع سلطان :

قال مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، أيوب أبوبكر: إن هناك أكثر من 48 ألف حالة مستفيدة من خدمات صندوق الرعاية الاجتماعية، وأن آلية اختيارهم فيها خللٍ واضح.

ودعا أبوبكر إلى ضرورة عمل مسح جديد، حتى يتم إضافة المزيد من الأسر والحالات المحتاجة الجديدة، واستثناء الحالات القديمة التي يُثبت أنها لم تعُد مستحقَة.

وأضاف لـ” المشاهد” : “منذ عشر سنوات لم يتم إعادة النظر في الأسر والحالات المسجلة في الصندوق، ولم يتم تنفيذ مسوحات جديدة لإضافة الحالات الجديدة المستحقِة؛ خاصةً في ظل ازدياد الفقر بالبلاد؛ نتيجة الظروف المعيشية المتدهورة التي تسببت بها الحرب”.

إقرأ أيضاً  مئات الأسر النازحة تتضررت بعد ارتفاع منسوب مياه سد مأرب

وأشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية إلى وجود أكثر من 1500 منظمة وجمعية ومؤسسة مجتمع مدني في مدينة عدن وحدها، 70 % منها غير مفعلة، ولا وجود لها في الميدان.

وكشف أبوبكر أن المكتب اضطر إلى إغلاق مركز للفتيات الأحداث بسبب عدم تجاوب السلطات الأمنية بتوفير “حارسة” للمركز، رغم وجود أكثر من مائتي جندية يعملن في الشرطة النسائية بعدن.

لافتًا إلى أن ميزانية المكتب تم تقليصها بنسبة 75 % بعد حرب 2015، ولم يتم ترفيعها حتى الآن، مشيرًا إلى أن وزارة الشئون الاجتماعية لا تقدم أي دعم مالي، رغم تواجدها حاليًا في المبنى الخاص بمكتب فرع عدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة