fbpx

اللواء الرابع : إيقاف زحف “حوثي” على طور الباحة والمقاطرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

قال اللواء الرابع مشاة جبلي إن مقاتليه من كتيبتي الرئاسة والدفاع الجوي أوقفوا فجر أمس زحفًا للمليشيات الحوثية الإنقلابية على المرتفعات الشمالية الرابطة بين مديريتي طورالباحة والمقاطرة المطلة على خط إمداد تعز الوحيد غربًا شمالي محافظة لحج.

ونقلت صفحة اللواء على الفيسبوك عن قائد كتيبة الرئاسة في اللواء الرابع مشاة جبلي الرائد بديع محرد قوله: إن سريتين مشتركتين من كتيبتي الرئاسة والدفاع الجوي فاجأت المليشيات الحوثية الإنقلابية بهجوم مباغت في جبال الصوالحة أثناء محاولة تلك المليشيات الزحف على طورالباحة والمقاطرة عبر التفاف من تلك المرتفعات.

مشيراً إلى أن مقاتلي جماعة الحوثي حاولوا العودة لمواقع حررها اللواء في نهاية العام 2016م في محاولة منهم لقطع الإمدادات شرقًا على مقاتلي جبهة المفاليس حيفان وخط إمداد تعز الوحيد غربًا.

إقرأ أيضاً  وفاة سياسي يمني في عدن

مضيفًا: بفضل الله تعالى وببسالة الأبطال تم القضاء على زحف جماعة الحوثي بعد تطويقها من ثلاثه اتجاهات ودك مواقع تمركزها وإجبارها على الفرار .

مشيراً إلى أن اللواء الرابع مشاة جبلي منذ العام 2016م يكسر محاولات متكرره لمقاتلي جماعة الحوثي للتقدم إلى طورالباحة والمقاطرة، كان آخرها نوفمبر 2017م، عبر السلسلة الجبلية في منطقة شعب والجوازعة، بالإضافة إلى التحركات المتكرره في المرتفعات الجبلية في منطقة الصوالحة بمديرية المقاطرة وجبهة الاحكوم، لكنها محاولات تنكسر أكثر من مرة أمام جاهزية أبطال اللواء وتماسكهم واستبسالهم وتضحياتهم على حد تعبيره .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة