المشاهد نت

الحكومة تعلن خفض سعر الوقود المستورد لمحطات الكهرباء

متابعات – منير شرف :

قالت الحكومة اليمنية، إن قرارها الأخير بكسر احتكار استيراد المشتقات النفطية و تطبيق قرارات الحكومة رقم 75 لعام 2018 و 49 لعام 2019، أثمرت عن تخفيض تكلفة شراء الوقود لمحطات الكهرباء بما لا يقل عن 150 دولارًا في الطن الواحد.

وأعلنت اللجنة الاقتصادية في بيان مقتضب، حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن الحكومة حققت إيرادات تجاوزت في مجملها لجميع موانئ الجمهورية حدود 33 مليار ريال خلال مدة وجيزة.

وأشارت، إلى أن الحكومة تمضي بخطوات ثابته نحو العودة لصرف رواتب المدنيين و استدامتها.

وأظهر ت وثيقة متداولة، توقيع شركة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن في الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري عقدًا لشراء مادتي الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء مع شركة ASA بسعر أقل من الأسعار السابقة بنسبة 30%.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

ونص الاتفاق، على شراء 30000 طن من مادة الديزل و15000من مادة المازوت بصورة استثنائية وعاجلة حتى لا تتوقف المنظومة الكهربائية عن عدن والمحافظات المجاورة لها.

ووفق العقد فإن شركة ASA تلتزم بتوريد الكميات المطلوبة من المشتقات بسعر 630 دولارًا للطن الواحد من مادة الديزل، و394 دولارًا للطن الواحد من مادة المازوت.

وكانت الحكومة، قد وجهت مطلع الشهر الجاري بتشكيل لجان للرقابة على مناقصات استيراد المشتقات النفطية وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنون.

مقالات مشابهة