المشاهد نت

قائد التحالف بعدن: هناك صعوبات أمام تنفيذ اتفاق الرياض

عدن – بديع سلطان :

قال قائد قوات التحالف العربي بعدن، العميد طيار مجاهد العتيبي أن هناك صعوبات أمام تنفيذ اتفاق الرياض، الذي وقعته الحكومة والمجلس الانتقالي في العاصمة السعودية مطلع نوفمبر الماضي.

وأضاف العتيبي في الورشة العلمية التي نظمتها، جامعة عدن، الإثنين، بعنوان “اتفاق الرياض.. الأهمية والدلالة”، بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة: إن قوات التحالف تبذل جهودًا جبارة لتنفيذ بنود الاتفاق كما وردت.

وأكد قائد قوات التحالف في عدن، خلال الورشة التي حضرها مراسل “المشاهد” أن تنفيذ اتفاق الرياض ليس مستحيلاً؛ ويمكن لبنوده أن تعيد اليمن سعيدةً كما كانت عليه في السابق.

إقرأ أيضاً  الجارديان البريطانية ... اليمن.. بلد ساحر ومعقد ويساء فهمه كثيرًا!

فيما دعا رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور إلى إنقاذ البلاد من الفوضى، ونبذ الفرقة والتعصب، والتوجه نحو السلام.. مؤكدًا أهمية اتفاق الرياض كونه يُشكّل منطلقًا أساسيًا لتثبيت الأمن والاستقرار، وصنع شراكة وطنية بين القوى السياسية.

يُذكر أن اتفاق الرياض الذي وقعه طرفا الصراع بعدن في الخامس من نوفمبر الماضي، يشهد تعثرًا في تنفيذ بنوده، حيث لم يُنفذ سوى بند عودة الفريق الحكومي المصغر إلى عدن؛ بغرض صرف المرتبات وتوفير الخدمات بقيت العديد من البنود المهمة، خاصةً في الملفين العسكري والسياسي معلقة، وتسبب تأخرتنفيذها إلى حدوث مواجهات بين الجانبين في محافظتي أبين وشبوة. .

مقالات مشابهة