المشاهد نت

محامية يمنية :جماعة الحوثي تقوم باختطاف نساء من صالات الأعراس

صنعاء – فاروق محمد :

كشف رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري عن قيام جماعة الحوثي باختطاف نساء في مناطق سيطرتها وخاصة في مدينة صنعاء لابتزاز أسرهن ماليا ، مؤكدة أن عمليات الاختطاف وصلت إلى ترصد النساء في قاعات الأفراح واختطافهن.

وأضافت الصراري لـ”المشاهد” أن هناك ضحايا تحدثن في إفادات موثقة عن ما تعرضن له في سجون سرية تتبع جماعة الحوثي في صنعاء من عنف جسدي ونفسي وتحرشات جنسية، لافتة إلى أن هذه السجون تحت إشراف مشرفين حوثيين، ويتم تلفيق تهم قضايا شرف أودعارة لهن، مستغلين تلك القضايا حسب تعبيره في تطويع القضاء في خدمة أغراضهم لابتزاز ذوي المختطفات.

وأكدت الصراري أن هناك شهادات موثقة لنساء خرجن من سجون جماعة الحوثي يتم تجنيدهن للإيقاع برموز سياسية في الحكومة، مضيفة أن البعض تضطر للعمل معهم بعد خروجهن من السجن بدلا من الرجوع الي منازلهن خوفًا من القتل من قبل أسرهن.

إقرأ أيضاً  سجون أرتيريا تزخر بهم.. الإفراج عن صيادين يمنيين

وأشارت الصراري إلى أن هناك نساء حاولن الانتحار في السجن وكثيرًا منهن تم تطليقهن وتبرأت أسرهن منهن.

وقالت الصراري إن الرقم المعلن عن عدد النساء المختطفات في صنعاء هو أقل من الرقم الحقيقي، لأن كثيراً من الأسر لا تعلن عن اختفاء الفتاة هربًا من “وصمة العار” حسب وصفها.

وتزايدات في الآونة الأخيرة أعداد الفتيات المختطفات في صنعاء حيث اتهمت منظمة «رايتس رادار» لحقوق الإنسان جماعة الحوثي باختطاف أكثر من 35 فتاة يمنية خلال الأيام القليلة الماضية، وطالبت في بيان لها قبل يومين، بوضع حد لجريمة اختطاف النساء في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وكسر حاجز الصمت حيالها.

مقالات مشابهة