المشاهد نت

صنعاء : تشييع جثمان مدرس توفي بعد الاعتداء عليه بالضرب

صنعاء – عصام صبري :

شيع المئات من التربويين والمواطنين في العاصمة صنعاء “فيصل الريمي” المعلم في إحدى المدارس الخاصة بالعاصمة صنعاء .

وكان الريمي قد توفي عقب الاعتداء عليه بالضرب من قبل ولي أمر أحد الطلاب ومرافقيه في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتعود تفاصيل الحادثة حينما أقدم “مراد ناصر جبران الفقيه” وهو رجل أعمال وولي أمر أحد الطلاب الدارسين في الصف السابع بمدرسة كيان الأهلية الواقعة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء، على الاعتداء بالضرب على المدرس “فيصل سعد الريمي”، وفقاً لبيان صادر عن”مدارس كيان”.

وقال البيان، إن “الإعتداء على المدرس الريمي تسبب له بفقدان الوعي ودخوله في حالة إغماء قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجريمة الضرب”.

صنعاء : تشييع جثمان مدرس توفي بعد الاعتداء عليه بالضرب

وأدانت الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية، في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه جريمة الإعتداء على المعلم فيصل الريمي، مطالبة الجهات الأمنية بالقبض على الجناه.

من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن”الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أغلب المتهمين في مقتل المعلم الريمي، فيما لايزال البحث جاريًا لمتابعة وإلقاء القبض على البقية”.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي لوكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، إن “وزارته تنتظر الطبيب الشرعي لتوضيح سبب الوفاة”، مؤكداً أن “الوزارة ومكتب التربية بالأمانة لن يدخرا جهداً في سبيل الانتصاف للأستاذ المُعتدى عليه، ومتابعة قضيته لدى الجهات المعنية”.

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

فيما حملت وزارة التربية والتعليم في الحكومة ، جماعة الحوثي مسؤولية مقتل المعلم، وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أن “حادثة الاعتداء حتى الموت على المعلم فيصل الريمي تضاف إلى رصيد جماعة الحوثي لانتهاكات حقوق المعلمين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها الذين يؤدون مهامهم في التعليم بدون رواتب منذ ثلاث سنوات، إلى جانب سرقة مخصصاتهم التي كانت قد تكفلت بها الأمم المتحدة من أجل عدم توقف العملية التعليمية”.

وأثارت جريمة الاعتداء على المعلم الريمي حتى وفاته الرأي العام، الذي طالب بوقف الاعتداءات على المعلمين العاملين في المدارس الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وتكررت حوادث الإعتداء على المعلمين والتربويين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ووفقاً لمصادر تربوية تحدثت لـ”المشاهد”، تعرضت معلمة في مدرسة اللسواس للبنات بمدينة البيضاء لاعتداء من قبل قيادي حوثي، قبل نحو نصف شهر، وقبلها تعرض مدرس في مدرسة 30 نوفمبر لاعتداء بالضرب من قبل طالبين يدرسان الثانوية في ذات المدرسة .

مقالات مشابهة