الخارجية الأمريكية تدرج ” جماعة الحوثي” في قائمة مثيري القلق الخاص

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

ادرجت وزارة الخارجية الأمريكية جماعة الحوثي ضمن قائمة الجماعات والكيانات المثيرة للقلق الخاص .
واشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حصل ” المشاهد” على نسخة منه ان حماية الحريه الدينية تعد واحدة من أولويات السياسة الخارجية لإدارة الرئيس ترامب وأكد البيان أنه نظرا لان الاضطهاد والتمييز على أساس الدين أو المعتقد موجودان في كل منطقة من مناطق العالم فإن الولايات المتحدة تواصل العمل بجدّ لتعزيز الحرية الدينية ومكافحة الانتهاكات معتبرا ان هذه الإدراجات الأخيرة على لائحة العقوبات ” ومن ضمنها جماعة الحوثي” هي متابعة لهذا العمل المهم.
يضيف بيان الخارجية الأمريكية: قمنا بتصنيف جبهة النصرة، والقاعدة في شبه الجزيرة العربية، والقاعدة، والشباب، وبوكو حرام، والحوثيون، وداعش، وداعش خراسان، وحركة طالبان ككيانات مثيرة للقلق الخاص بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998 م
وبحسب الخارجية الأمريكية فإن
هذه التصنيفات توكد التزام الولايات المتحدة بحماية أولئك الذين يسعون لممارسة حريتهم في الدين أو المعتقد. مؤكدة انها ستستمرّ في تحدي الكيانات الحكومية وغير الحكومية التي تسعى إلى انتهاك تلك الحقوق الأساسية وضمان أن تتمّ مساءلتها عن أفعالها.
وصادق الكونغرس الأمريكي على ” قانون الحرية الدينية الدولية ” عام 1998م من أجل تشجيع الحرية الدينية كهدف مباشر تعمل السياسة الخارجية الأميركية على تحقيقه، ولمحاربة الاضطهاد الديني حول العالم بحسب الخارجية الأمريكية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي