المشاهد نت

مكتب التربية :التعامل مع مصرف بديل لحل مشكلة تأخر رواتب التربويين بتعز

تعز – محمد فارع :

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز عبدالواسع شداد إن رواتب التربويين في محافظة تعز كان يفترض أن تصرف اليوم عبر فروع مصرف الكريمي وتأخر الصرف بسبب عدم وصول السيولة المالية إلى فروع مصرف الكريمي في تعز من البنك المركزي بعدن. .

وأضاف شداد لـ”المشاهد” أن مدير فرع البنك المركزي بتعز أبلغه أنه ليس هناك موعد محدد لوصول رواتب التربويين والبالغة 4 مليارات ريال من البنك المركزي بعدن إلى تعز حتي يتم حل مشكلة وصول السيولة المالية .

وأشار شداد إلى أن مصرف الكريمي رفض أن تودع رواتب الموظفين في فرعه في محافظة عدن حلًا لمشكلة التخوفات الأمنية من نقلها إلى تعز، و اعتذر بحجة عدم وجود سيولة كافية في فروعه في تعز لصرف رواتب التربويين في المحافظة.

إقرأ أيضاً  مطالبات بصيانة «طريق بديل» يربط لحج بتعز

وكشف شداد عن دراسة مقترح غدًا في اجتماع سوف يعقد مع مدير عام فرع مكتب الخدمة المدنية والمالية، للتعامل مع مصرف آخر حلًا للمشكلة التي تتكرر، بعدم وجود سيولة مالية لدى مصرف الكريمي.

يشار إلى أن مشكلة تأخر صرف رواتب التربويين في تعز تتأخر بشكل متكرر، مايضاعف من معاناة التربويين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، وارتفاع الأسعار بشكل كبير في مدينة تعز؛ نتيجة إغلاق المنافذ الرئيسية للمدينة من قبل جماعة الحوثي، ووصول البضائع عبر طرق بديلة الأمر الذي يزيد تكلفة نقلها .

مقالات مشابهة