المشاهد نت

محكمة تابعة لجماعة الحوثي تصدر حكمًا بإعدام الرئيس هادي

متابعات- عصام صبري

أصدرت المحكمة الجزائية، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، اليوم الثلاثاء، حكمًا بإعدام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك سعيد، ووزير الخارجية السابق خالد اليماني بتهمة الخيانة العظمى، والتخابر مع إسرائيل.

وقضى الحكم في الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة المعين من الحوثيين القاضي مجاهد العمدي، بـالإعدام تعزيراً ومصادرة جميع أموال الرئيس اليمني هادي ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، ووزير الخارجية السابق اليماني، داخل اليمن وخارجها، وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وشملت الاتهامات ضد الرئيس اليمني، انتحال صفة “رئيس الجمهورية”، وكذلك بالنسبة إلى رئيس الحكومة معين عبد الملك، وشمل الحكم أيضاً، تغريم المذكورين مليوناً و500 ألف ريال يمني، أجور التقاضي والمحامين الذين تولوا الدفاع.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وليست المرة الأولى التي تصدر فيها محاكم خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي أحكاماً قضائية ضد الرئيس هادي وعدد من مسؤلي الدولة اليمنية المعترف بها دولياً، حيث سبق وأن صدرت ذات الأحكام في عامي 2015و2017.

جدير بالذكر أن القضاة العاملين في المحاكم الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي مايزالون يتقاضون مرتباتهم من الحكومة الشرعية منذ الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية .

مقالات مشابهة