إضراب جزئي للتجارفي صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – منير شرف :

نفذ عددٌ من تجار صنعاء، إضرابًا جزئيًا اليوم الأربعاء، احتجاجًا على منع الحوثيين تداول العملة النقدية الجديدة دعت له نقابة تجار اليمن احتجاجًا على التعسفات التي يتعرضون لها .

وقالت نقابة التجار، في بيان مقتضب، إطلع عليه، “المشاهد”، إن الإضراب الجزئي نجح اليوم في العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات اليمنية، حيث استمر لأربع ساعات، بحسب تحديد النقابة.

ودعت النقابة، سلطات الأمر الواقع إلى إعادة النظر مجددًا في قرار منع تداول العملة، وتخفيف الأعباء على المواطن.

وكشفت نقابة تجار اليمن، عن برنامج تصعيدي، في حالة عدم النظر إلى التجار وتسهيل أمورهم وتخفيف الأعباء الجمركيه، والضريبية، وغيرها من التعسفات والجبايات المالية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تسعي إلى تجميد أرصدة الصرافين في مناطق الحكومة

وخلال السنوات الأخيرة، تعرض القطاع الخاص في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات، إلى حملة ممنهجة، من قبل جماعة الحوثي، دفعت بكثير من الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الإفلاس وإغلاق أبوابها.

وبحسب عدد من التجار، فإن أبرز التعسفات التي تعرض لها القطاع الخاص، هي جبايات مالية تحت مسميات متعددة، منها دعم المجهود الحربي، وجبهات القتال، ودعم الاحتفالات الدينية الخاصة بطقوس ومعتقدات الحوثيين.

ودفعت هذه الإتاوات المالية المفروضة على التجار والقطاع الخاص كثيرًا من أصحاب رؤوس الأموال للهجرة إلى الخارج، نتيجة عدم توفر البيئة المناسبة للإستثمار المحلي، الأمر الذي حرم الاقتصاد اليمني، عوائد مالية كبيرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة