المشاهد نت

العمل في ميناء الحاويات بعدن مستمر ولم يتوقف

عدن – بديع سلطان
نفت مصادر في ميناء عدن للحاويات (جنوب اليمن): توقف العمل في الميناء، مؤكدةً أن العمال والموظفين مازالوا يؤدون مهامهم المعتادة.

يأتي ذلك بعد أنباء عن توقف العمل في الميناء عقب اقتحام أطقم عسكرية مدججة بالمسلحين ميناء الحاويات قبل يومين.

وقال مدير عام الإعلام في ميناء عدن، عبدالله الشرفي، لـ”المشاهد”: إن حادثة نهب حاويات أموال البنك المركزي اليمني من قبل أطقم عسكرية ومسلحين، لم تؤثر على سير العمل في الميناء.

وأكد الشرفي أن ميناء الحاويات لم يتوقف أبدًا، والعمل جارٍ بشكل طبيعي عقب حادثة اقتحام الميناء.

وكانت الأطقم العسكرية والمسلحين قد قاموا بالسطو على أربع حاويات يُعتقد أنها تحوي 18 مليار ريال، تابعة للبنك المركزي اليمني بعدن، مخصصة لصرف مرتبات المدنيين والعسكريين، وفق مصادر عمالية في الميناء.

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

واعترف الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، بقيام أطقم عسكرية تتبع المجلس من دخول الميناء والاستيلاء على الحاويات.

وأكد هيثم في تغريدةٍ على “تويتر” رصدها “المشاهد” أن الهدف من هذا العمل كان منع وصول تلك الأموال إلى من وصفهم ب”مجموعة الفساد” في الحكومة اليمنية.

فيما أشارت مصادر مستقلة أن قوات الانتقالي أفرجت عن الأموال المنهوبة لاحقًا وسلمتها لقواتٍ من التحالف العربي، وهو ما أكده ناطق الانتقالي في تغريدته.

ورجحت مصادر محلية قيام قوات المجلس الانتقالي بهذا الإجراء بهدف لفت الأنظار لتأخر صرف رواتب التشكيلات الأمنية والعسكرية الموالية للمجلس، والتي لم تستلم مستحقاتها منذ نحو ثلاثة أشهر.

مقالات مشابهة