المشاهد نت

تراجع صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

تعز – منير شرف :

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، صعوداً قياسياً، اليوم، في مختلف المحافظات اليمنية.
وقالت مصادر مصرفية لـ”المشاهد” إن سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني، وصل إلى 628 ريالاً للشراء و632 للبيع، بينما وصل سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني إلى 164ريالاً للشراء و165 للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي، في مناطق سيطرة الحكومة، 165 ريالاً للشراء، مقابل 166 للبيع، كما بلغ سعر اليورو الأوروبي، 668 ريالاً للشراء، و672 للبيع.
وبلغ حجم الفارق في ارتفاع سعر الدولار، مقارنة بالأسبوع الماضي، أكثر من 20 ريالاً، حيث استقر سعره مقابل الدولار، عند 610 ريالات.
ويأتي هذا تزامناً مع ما تشهده المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أزمة حادة في السيولة، وزيادة الطلب على شراء الطبعة القديمة من العملة المحلية، بسبب منع تداول الفئات النقدية الجديدة.
وتسبب الطلب الشديد للطبعة القديمة من العملة المحلية، في صنعاء، ببقاء سعر الدولار ثابتاً عند 581 ريالاً للشراء، و584 للبيع.
وطالب مصرفيون، الحكومة ، بسرعة اتخاذ إجراءات اقتصادية، تمنع التدهور المستمر للريال اليمني، لاسيما في ظل ما تشهده المؤسسات النقدية في البلاد، من انقسام، يهدد استقرار أسعار الصرف.
إلى ذلك، دعا اقتصاديون، جماعة الحوثي، إلى وقف قرارها بمنع تداول الفئات النقدية الجديدة من العملة الوطنية، وعدم مصادرتها من الصرافين والمواطنين، حفاظاً على استقرار الأسواق المصرفية.

مقالات مشابهة