المشاهد نت

جماعة الحوثي تتوعد مسؤولي المستشفيات بالمحاسبة

منظر عام لمدينة صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء – رفيق الحمودي:

قال وزير الصحة والسكان في حكومة جماعة الحوثي بصنعاء، طه المتوكل، إن الوزارة استكملت التقييم الشامل للمنشآت الطبية العامة والأهلية في مناطق سيطرتهم.
وأضاف المتوكل لـ”المشاهد” أنه تم تصنيف المستشفيات العامة إلى مستويات الأداء: A-B-C، وأن التشديد بالإجراءات والالتزام بالمعايير سيتم فرضه على كافة منشآت الصحة في القطاعين العام والخاص، محذراً جميع مسؤولي المستشفيات من عدم تحسين مستوى الخدمات التي يقدمونها.
وأكد أن أي مستشفى إذا لم يلتزم بالمعايير التي حُددت لهم من قبل الوزارة، سوف تطالهم المحاسبة، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تعلن قريباً عن النتائج النهائية لعملية التقييم التي قامت بها.
وسبق لوزارة الصحة في حكومة جماعة الحوثي، أن أغلقت أقسام العمليات والعناية المركزة في 25 مستشفى، حتى يتم تصحيح وضعها القانوني.
وتم إغلاق 8 مستشفيات خاصة، وأكثر من 800 صيدلية بصنعاء، قالت الوزارة إنها لم ترتقِ لأن تكون منشآت تقدم خدمات صحية وطبية وصيدلانية سليمة للمواطنين، حسب تصريحات بيانات سابقة للوزارة.
يشار إلى أن القطاع الصحي في اليمن تضرر خلال الحرب، فالكثير من الكوادر الطبية المتخصصة هاجرت خارج اليمن، بالإضافة إلى توقف عشرات المستشفيات نتيجة تعرضها لأضرار أثناء الحرب.

مقالات مشابهة