المشاهد نت

المركزي يعلن استعادة حاويات أوراق نقدية تم السطو عليها في ميناء عدن

البنك المركزي محافظة عدن - صورة ارشيفية

عدن – منير شرف

أعلن البنك المركزي استعادة حاويات الأوراق النقدية التابعة للبنك بعد أن تعرضت لعملية سطو في رصيف ميناء عدن من قبل عناصر خارجة عن القانون قبل أيام .

وأكد البنك في بلاغ، اطلع عليه، “المشاهد”، استعادة الحاويات وتسليمها إلى البنك المركزي كاملة وبأقفالها الرسمية، مشيدًا بالتحركات السريعة لقيادة قوات التحالف والتي أثمرت عن استعادة الحاويات بشكل فوري.

ولفت البنك إلى أنه يعمل باستقلالية تامة في إدارة السياسة النقدية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي وفق القانون.

وأوضح أن أوراق النقد المطبوعة لا تكتسب قيمتها المالية في التداول إلا بعد أن تستكمل إجراءات الإصدار وفقًا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي.

وقال البلاغ، إنه لن يسمح بأي إساءة إلى سمعة البنك ومهنيته او الاعتداء على كل ما يخصه ويعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر بمثل هذه التصرفات غير المسئولة، التي تعد سابقة تهدد استقلالية البنك وحياديته، وتعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر خاصة في ظل التحديات التي تواجهه.
وكان مدير عام الإعلام في ميناء عدن، عبدالله الشرفي، قد أكد لـ”المشاهد”:حادثة نهب حاويات أموال البنك المركزي اليمني من قبل أطقم عسكرية ومسلحين، تابعين للمجلس الانتقالي.

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

وقامت الأطقم العسكرية، بالسطو على أربع حاويات يُعتقد أنها تحوي 72 مليار ريال، تابعة للبنك المركزي اليمني بعدن، مخصصة لصرف مرتبات المدنيين والعسكريين.

واعترف الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، بقيام أطقم عسكرية تتبع المجلس من دخول الميناء والاستيلاء على الحاويات.

وأكد هيثم في تغريدةٍ على “تويتر” رصدها “المشاهد” أن الهدف من هذا العمل كان منع وصول تلك الأموال إلى من وصفهم ب”مجموعة الفساد” في الحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة