المشاهد نت

غداً المحاكمة الثانية لـ10 صحفيين خلال شهر

صنعاء – خليل مراد :

أعلن المحامي عبدالمجيد صبر، أن المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، سوف تعقد غداً الاثنين 6 يناير، جلستها لمحاكمة 10 صحفيين.
ونشر صبر، وهو محامي الدفاع عن الصحفيين الـ10، في صفحته على “فيسبوك”، صوراً لقرار الاتهام من النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء، وأسماء الصحفيين الـ10.

وكان المحامي صبر وجه نداء سابقاً لإنقاذ الصحفيين مما يتعرضون له من أساليب تعذيب نفسي وجسدي أدى إلى إصابة أغلبهم بالأمراض.
وأشار إلى أن كل الإجراءات التي تمت في قضية الصحفيين الـ10، هي إجراءات باطلة.
ويعاني الصحفيون الـ10، من سوء المعاملة والتعذيب في سجون جماعة الحوثي، وهم: عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، والحارث حميد، وتوفيق المنصوري، وهشام طرموم، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي، وعصام أمين بلغيث، وحسن عناب، وصلاح القاعدي.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وتأتي جلسة المحكمة خلال مايقارب الشهر من الجلسة الأولى في المحكمة الجزائية لمحاكمة الصحفيين الـ10، الذين مضى عليهم أكثر من 4 سنوات في سجون جماعة الحوثي بصنعاء.
وتتزايد حالات العداء ضد الصحفيين في اليمن، من قبل أطراف الصراع، فمنذ العام 2015 وحتى نهاية العام 2019، سجل مرصد الحريات الإعلامية 2161 انتهاكاً، أغلب هذه الانتهاكات سُجلت ضد جماعة الحوثي بـ1725 انتهاكاً، فيما ارتكبت أطراف تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، 152 انتهاكاً، وتوزعت البقية على جهات متعددة.

مقالات مشابهة