المشاهد نت

تلاعب في أسعار وتوزيع الغاز المنزلي بعدن

طوابير من اجل الحصول علي الغاز المنزلي في صنعاء - صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان

قال مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية البريقة بعدن، وسيم اللصيصي: إن المكتب سيوقف كل من يخالف السعر الرسمي لاسطوانة الغاز المنزلي.

وكان سعر اسطوانة الغاز المنزلي قد ارتفع ليصل إلى 4000 آلاف ريال يمني للأسطوانة، في مديرية البريقة غرب عدن (جنوب اليمن).

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية في تصريحٍ لـ”المشاهد”، مواطني المديرية بالإبلاغ عن أي مخالفة يقوم بها وكلاء وبائعي الغاز المنزلي، في حالة تجاوزهم السعر الرسمي المحدد ب 3500 ريال فقط.

وأضاف اللصيصي أن وكلاء الغاز المنزلي في البريقة تصلهم الكميات والحصص المحددة لهم من داخل شركة مصافي عدن الواقعة في إطار المديرية؛ وبالتالي يتم توفير تكاليف النقل من أماكن بعيدة.

وكانت حمولات وحصص وكلاء الغاز المنزلي في مديرية البريقة تصل من منشآت غازية في المنطقة الحرة، والتي تبعد نحو 20 كيلو مترًا عن البريقة، وهو ما يزيد من تكاليف النقل.

إقرأ أيضاً  غرس مليون شجرة بُن جنوبي تعز

وفي مديرية المنصورة أكد الإعلامي بالسلطة المحلية، وائل محمود، وجود تلاعب وفساد من قبل بعض وكلاء الغاز في حي القاهرة بالمديرية، حيث يقومون بالمتاجرة بها في السوق السوداء، ويحرمون المواطنين منها.

وقال محمود في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده “المشاهد”: إن مكتب الصناعة والتجارة بمديرية المنصورة يعلم بتلك التجاوزات والمخالفات؛ غير أنه لم يحرّك ساكنًا، بحسب وصفه.

وتشهد أكثر من مديرية بمحافظة عدن (جنوب اليمن) أزمةً في الغاز المنزلي، حيث يتم التلاعب بالحصص المخصصة للمواطنين من قبل بعض وكلاء محلات البيع المباشر، ممن يحصلون على الكميات باسم المواطنين.

مقالات مشابهة