” نقابات تعز” تنظم مسيرة غضب تنديدًا بانقطاع رواتب الموظفين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

دعا تكتل نقابات تعز كل الموظفين والموظفات والمواطنين في المحافظة للمشاركة في مسيرة غضب تنطلق غدًا الخميس احتجاجًا على انقطاع رواتب عدد من الجهات الحكومية بتعز .

وأشار بيان صادر عن التكتل حصل “المشاهد” على نسخة منه إلى أن المسيرة تهدف إلى
الإنتصار للحقوق الإنسانية المنتهكة بعدم صرف مرتبات موظفي وعمال الوحدات الاقتصادية والسلطة المحلية في تعز حسب تعبير البيان.

منوهًا بأن هناك جهات عديدة لم يستلم موظفوها رواتبهم منذ أشهر، ومنها صندوق النظافة والتحسين، ومكاتب وزارات المياه، والكهرباء، والإدارة المحلية، المسالخ، أسمنت البرح، المهن التربوية والتعليمية؛ والمتعاقدين في كل مؤسسات الدولة وغيرها من الجهات الحكومية.

معتبرًا أن المسيرة تأتي تعبيرًا عن رفض كل ما يهدد الأمن الإنساني للموظفين والمواطنين في تعز.

إقرأ أيضاً  توثيق "37" انتهاكًا ضد مدنيين خلال فبراير المنصرم بتعز

كما رحب التكتل بكل من له حقوق منتهكة بالإنضمام إلى المسيرة والتعبير عن مظلمته، وانضم قطاع التربية والتعليم بمحافظة تعز “أكبر القطاعات في المحافظة” إلى الجهات التي لم يستلم موظفوها رواتبهم لشهر ديسمبر المنصرم .

وقال محافظ تعز نبيل شمسان خلال لقائه أمس ممثلي عدد من النقابات بتعز إن تأخير مرتبات الموظفين العاملين في قطاع التربية والتعليم لشهر ديسمبر الماضي سببه الوضع الأمني في عدن؛ الأمر الذي أعاق نقل السيولة إلى تعز، وإن المشكلة في طريقها للحل خلال الأيام القليلة القادمة على حد قوله .

وأكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية تبذل جهودًا كبيرة لاستمرارية صرف المرتبات دون انقطاع وتوفير كافة حقوق الموظفين والعاملين لمواجهة أبسط الاحتياجات والمتطلبات في المحافظة .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي