fbpx

الحديدة… نداء اشتغاثة لمواجهة انتشار حمى الضنك والملاريا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – عاصم الخضمي:

أطلق مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، اليوم، نداء استغاثة لمواجهة تزايد حالات الإصابة بمرضي حمى الضنك والملاريا.
وطالب مكتب الصحة، في بيان له، حصل “المشاهد” على نسخة منه، المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الإنساني والصحة، بسرعة إمداد القطاع الصحي بالمحاليل والأدوية الخاصة بحمى الضنك والملاريا، مؤكداً أن الوضع الصحي نتيجة انتشار هذه الأمراض، أصبح كارثياً.
وأكدت مصادر طبية في هيئة مستشفى الثورة العام الحكومي بالحديدة، لـ”المشاهد”، أن عدد المصابين بحمى الضنك والملاريا، وصل خلال أسبوعين، إلى 3000 مصاب، مشيرة إلى أن المستشفى يستقبل يومياً ما بين 80 و90 مصاباً بحمى الضنك والملاريا.
وأضافت المصادر أن حمى الضنك والملاريا تنتشران بشكل كبير في مديريتي الحوك والميناء في مدينة الحديدة.
ورفض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، الدكتور عبدالرحمن جار الله، الإدلاء بتصريح لمراسل “المشاهد”، عن أية إحصائيات عن عدد الوفيات بالمرض، أو أي تفاصيل أخرى عن انتشار مرضي حمى الضنك والملاريا في محافظة الحديدة.
وشهدت المدريات الريفية جنوب محافظة الحديدة، في نوفمبر الماضي، انتشار مرضي حمى الضنك والملاريا، وخصوصاً في مديرية الجراحي، حيث أعلن من قبل جماعة الحوثي، وفاة 70 شخصاً، وإصابة ما يقارب 70 ألفاً في مختلف مديريات محافظة الحديدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة