fbpx

محافظ تعز : منتهكو حقوق الإنسان ستطالهم العدالة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

أكد محافظ تعز نبيل شمسان حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم التسهيلات لوصول فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان إلى كافة الضحايا في مناطق محافظة تعز والتحقيق في الانتهاكات التي طالتهم .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ الحكومية عن المحافظ شمسان قوله خلال لقاءه الأربعاء أعضاء اللجنة الوطنية ان الهدف المشترك بين السلطة المحلية في المحافظة واللجنة الوطنية للتحقيق هو كشف حقيقية الانتهاكات أياً كان مرتكبيها كونه يعد مدخلا لإنصاف الضحايا ومحاسبة الجناة..
وكانت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان إشراق المقطري قدمت خلال الإجتماع إستيضاحات اللجنة حول عدد من المواضيع الآنية التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها وماهية الاجراءات الحالية المتبعة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الامنية والعسكرية في محاسبة الجناة والحد من تلك الإنتهاكات.
وشهدت محافظة تعز خلال الأيام القليلة الماضية وقوع العديد من الحوادث والإنتهاكات التي طالت العديد من للمواطنين في المحافظة ابرزها جريمة اقتحام مستشفى الثورة من قبل مسلحين وإعدام أحد جرحى اشتباكات على الاراضي بالإضافة الى حوادث وانتهاكات لحقوق الإنسان في المحافظة أثارت ردود أفعال غاضبة لدى الشارع التعزي ولاقت انتقادات المنظمات الدولية وابرزها منظمة أطباء بلاحدود الداعمة لعدد من البرامج الصحية في المحافظة

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة