رابطة حقوقية: 57 معتقلاً مهددون بالموت في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مازن فارس :

قالت رابطة أمهات المختطفين، الخميس، إن 57 معتقلاً في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، مهددون بالموت نتيجة انتشار الأمراض المعدية وانعدام الرعاية الصحية.
وأضافت الرابطة ، في بيان لها، حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن المعتقلين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الـ12 من يناير الجاري، بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك. متهمةً إدارة السجن بالتقاعس في تقديم المساعدة الطبية المتخصصة، وعدم القيام بالإجراءات الصحية اللازمة لحماية الأصحاء منهم، ومنع انتشار العدوى.
وحمل البيان، إدارة سجن بئر أحمد، المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، وطالبت بتنفيذ أوامر الإفراج التي صدرت من النيابة.
ودعت الرابطة، الصليب الأحمر، لزيارة السجن، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للمعتقلين المرضى.
وناشدت كل الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية، الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً، وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، مشيرةً إلى أن “الخطر يتهدد حياتهم كل يوم في الإخفاء”.
ويقبع نحو 38 مخفياً قسراً و56 معتقلاً تعسفياً، داخل سجن بئر أحمد، منذ أكثر من 3 سنوات، وفقاً لتقرير سابق صادر عن رابطة أمهات المختطفين.
وكانت النيابة الجزائية في عدن، أصدرت، في مارس 2018، قراراً بالإفراج عن المعتقلين في سجن بئر أحمد، الذين لم يثبت تورطهم بارتكاب أي أعمال جنائية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة