سفراء الاتحاد الأوروبي في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان:

وصل وفد دبلوماسي أوروبي رفيع، برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدي اليمن ، إلى مدينة صنعاء، لإجراء لقاءات مع قيادات جماعة الحوثي وحلفائها، في مسعى لإنعاش مسار السلام المتعثر منذ نحو عام.
وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء، لـ”لمشاهد”، إن سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج ، وسفير فرنسا كرستيان تستو، وسفيرة هولندا إيرما فان ديورن، وصلوا على متن طائرة أممية إلى مطار صنعاء الدولي، ظهر اليوم الأحد.
وأوضح بيان للسفراء الأوروبيين، حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن الزيارة هي لإجراء لقاءات ونقاشات حول مختلف القضايا المتعلقة باستئناف عملية السلام في اليمن، مضيفاً أن الزيارة سوف تناقش قضايا اقتصادية وتنموية وبيئية وثقافية، بالإضافة إلى وضع حلول للعوائق التي تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وتحسين بيئة الفاعلين الإنسانيين في اليمن.
وعبر السفراء عن بالغ قلقهم إزاء المعاناة الإنسانية المستمرة في اليمن، داعين إلى الإنهاء الفوري للنزاع واستئناف عملية سلام أوسع نطاقاً.
وأشار البيان إلى أن الزيارة سوف تستمر حتى الخميس القادم، وسوف يسعى الاتحاد الأوروبي إلى التوصل مع جميع الأطراف إلى خفض التصعيد واستئناف المحادثات السياسية برعاية أممية.
وتأتي هذه الزيارة عقب محادثات جرت، الأسبوع الماضي، في عدن، مع الحكومة اليمنية، وأعضاء في المجلس الانتقالي الجنوبي، لتنفيذ اتفاق الرياض.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة