المشاهد نت

حكم الإعدام على 3 متهمين في اغتيال المتوكل والخيواني

صنعاء – عبدالله غيلان:

أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، حكماً بإعدام 3 أشخاص متهمين باغتيال القياديين في الجماعة المتحالفة مع إيران، قبل نحو 5 أعوام.
وقالت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين، إن المحكمة قضت بمعاقبة صهيب محمد التاج ويوسف حسن البناء وسفيان علي الفتحي، بالإعدام قصاصاً وتعزيراً، ورميهم بالرصاص حتى الموت، بعد إدانتهم باغتيال محمد عبدالملك المتوكل وعبدالكريم الخيواني.
وأضافت أن المحكمة ستنفذ العقوبة للمتهمين في ساحة عامة، يحضر فيها أولياء الدم والمواطنون، فيما سيسمح لوسائل الإعلام المحلية والدولية بتغطية تنفيذ الحكم الذي لم يحدد موعده في منطوق هذا الحكم.
وأوضحت الوكالة، أن منطوق الحكم جاء بناء على اعترافات المدانين وقائمة أدلة الإثبات والتقارير الرسمية المقدمة من النيابة الجزائية أثناء المحاكمة، مؤكداً مصادرة جميع المضبوطات من أسلحة نارية وقنابل وصاروخ، وإتلاف المحررات المزورة التي كانت بحوزة المتهمين.
وكانت النيابة الجزائية اتهمتهم بالاشتراك مع تنظيم القاعدة الجهادي لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة وهجوم على ممتلكات الناس بالرصاص الحي والقنابل، بينما قاموا بزرع العبوات الناسفة والمتفجرات في الطرقات الرئيسة لاستهداف مسلحي جماعة الحوثي الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.
واغتيل القيادي البارز في الجماعة محمد المتوكل، أمام منزله في شارع الزراعة وسط العاصمة صنعاء، في بداية شهر نوفمبر عام 2014، فيما اغتيل عضو الحوار الوطني الشامل عن قائمة الحوثيين عبدالكريم الخيواني، في مارس 2015.

مقالات مشابهة