المشاهد نت

الضالع : مسؤول محلي يكشف عن سبب ضعف الاتصالات

الضالع – ابراهيم ناجي:

كشف مدير عام مكتب الاتصالات بمحافظة الضالع المهندس وجدي محمد عبدالله أن إيرادات المكتب خلال الربع الأخير من العام المنصرم بلغت 82,682,000 ريال وأغلبها من الإنترنت.

وأضاف عبدالله أن عدد المشتركين في خدمات الإنترنتADSL بلغوا 3942 ألف مشترك، وعدد المشتركين في الهاتف الثابت وصلوا إلى 18 ألف مشترك في عموم المحافظة.

وأشار عبدالله إلى أن هناك جملة من المشاكل تقف عائقًا أمام تحسين خدمة شبكة الاتصالات والانترنت في محافظة الضالع منها عدم صيانة أبراج التغطية التي تعرض بعضها للتدمير أثناء الحرب، لافتًا إلى أن الإدارة العامة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء لم تتجاوب مع مقترحات المكتب لعمل صيانة للأبراج وتوفير الألواح الشمسية الكافية.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأكد عبدالله أن الكثير من خطوط الاتصالات الأرضية تعرضت للخراب نتيجة الحفريات العشوائية التي يقوم بها المواطنون في ظل غياب دور السلطات المعنية لضبط مثل هذه الأعمال.

ولفت عبدالله إلى أن أكثر من 50% من المهندسين والعاملين في المكتب نزحوا أثناء الحرب عام 2015م ولم يعد أحد منهم حتى الآن للعمل.

ويعاني المواطنون في محافظة الضالع من سوء خدمات الاتصالات والانترنت وخاصة في بعض المديريات شمال المحافظة، وزادت معاناتهم مؤخرًا مع مشكلة بطء النت نتيجة تعرض الكيبل البحري للخراب حسب مسؤولين في وزارة الاتصالات التابعة لجماعة الحوثي والتي تدير شركة تيليمن في صنعاء مزود اليمن بالإنترنت.

مقالات مشابهة