المشاهد نت

إحالة مواطنين الى النيابة بتهمة الترويج للعملة المحظورة

تعز – سالم الصبري:

قال الإعلام الامني بوزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثي أن ألاجهزة الأمنية أحالت عددا من مروجي العملة “غير القانونية” إلى النيابة .
واشار موقع الاعلام الامني إلى أن الأجهزة الأمنية داهمت خلال الأيام القليلة الماضية عددا من أوكار المروجين للعملة “غير القانونية ” والمحظورة تداولها والتي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني على حد قوله .
مضيفا أنه تم خلال المداهمة ضبط كميات من هذه العملة و إلقاء القبض على المتهمين بحيازتها وترويجها واحالتهم مع المضبوطات لنيابة الأموال العامة.
مؤكدا أن الأجهزة الأمنية انها لن تتهاون في ضبط كل من تروج له نفسه التواطؤ مع من أسماه ” العدوان ومرتزقته” للإضرار بالإقتصاد الوطني ، ومفاقمة المعاناة المعيشية للمواطن اليمني .
لافتا إلى ان ما يروجه البعض من السماح بتداول تلك العملة هي شائعات تخدم دول ” العدوان ” حسب تعبيره،
وكانت جماعة الحوثي قد منحت المواطنين والصرافين في مناطق سيطرتها فترة زمنية إنتهت في 18 من الشهر الجاري لإستبدال العملة الجديدة بعملة قديمة أو بالريال الالكتروني .
وتسببت هذه الخطوة التي قامت بها جماعة الحوثي والمتمثلة بحضر التعامل بالعملة الجديدة في مناطق سيطرتها بكثير من المشاكل للمواطنين أبرزها إرتفاع ملحوظ في أسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد الإستهلاكية.

مقالات مشابهة